soso109  guestbook (349) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 11 12 13 14 15 16 17 Next > 
azzoozz2009
13 years ago

ASEER ALSAMT

وجهة نظر
لكل شخص وجهة نظرهـ الخاصه ..
يستطيع سردها ومناقشتها كانت صحيحه ام خاطئه ..
البعض منا يكابر .. قد يقتنع بوجهة نظر الطرف الاخير..
ولكن يعتقد بأنه أكبر من ان يغلط !
ولكن ..
هناك من يخجل من ابداء رأيه او وجهة نظرهـ ..
ربما لسنه .. لو لمكانته الاجتماعيه او الماديه ايضاَ ..
بالتأكيد لا يستطيع المدرس ان يخطئ امام طالبه ..
او الكبير امام الصغير ؟!..
مثلا..ان كان طفل ..
(( اسكت انت بزر وش عرفك ))
اما ان كان كبير بالسن ..
(( زمان اول تحول مهب زي ما انت خابر ))
اما ان كان متخلف دراسياً
(( وش عرفك انت حنا دارسين ومثقفين وفاهمين وعارفين !! ))
في الحقيقه لا اريد الخوض أكثر لانه من وجهة نظري
قد اوصلت المطلوب ..
فـ ماذا عن وجهة نظرك انت ؟!
فـ بالتأكيد .. ستبقى وجهة نظر !!
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1015 - ما يقول من أراد أن يأتي أهله‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ قَالَ: بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا ". .
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": قَوْلُهُ: ( إِذَا أَتَى أَهْلَهُ ) أَيْ جَامَعَ اِمْرَأَتَهُ أَوْ جَارِيَتَهُ. وَالْمَعْنَى: إِذَا أَرَادَ أَنْ يُجَامِعَ فَيَكُونُ الْقَوْلُ قَبْلَ الشُّرُوعِ, ( جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ ) أَيْ بَعِّدْنَا ( مَا رَزَقْتنَا ) مِنْ الْوَلَدِ ( لَمْ يَضُرَّهُ الشَّيْطَانُ ) أَيْ لَمْ يُسَلَّطْ عَلَيْهِ بِحَيْثُ لَا يَكُونُ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ. قَالَ الْحَافِظُ فِي "الْفَتْحِ": وَاخْتُلِفَ فِي الضَّرَرِ الْمَنْفِيِّ بَعْدَ الِاتِّفَاقِ عَلَى عَدَمِ الْحَمْلِ عَلَى الْعُمُومِ فِي أَنْوَاعِ الضَّرَرِ وَكَانَ سَبَبُ ذَلِكَ الِاتِّفَاقِ مَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحِ: " إِنَّ كُلَّ بَنِي آدَمَ يَطْعَنُ الشَّيْطَانُ فِي بَطْنِهِ حِينَ يُولَدُ, إِلَّا مَنْ اِسْتَثْنَى ". فَإِنَّ هَذَا الطَّعْنَ نَوْعٌ مِنْ الضَّرَرِ ثُمَّ اِخْتَلَفُوا, فَقِيلَ الْمَعْنَى لَمْ يُسَلَّطْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْلِ بَرَكَةِ التَّسْمِيَةِ, بَلْ يَكُونُ مِنْ جُمْلَةِ الْعِبَادِ الَّذِينَ قِيلَ فِيهِمْ ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَك عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ )
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم


( كُن داعياً بالخفــاء ! )


.: ~ السبب ~ :.

ربما يفتقد الكثير مِنّا للجُرأة في تقديم النصيحة للأخرين أو الدعوة إلى لله بين الأهل والأصدقاء.. أو انكار مظهر خاطئ مثلاً في سوق.. ..الخ من مظاهر عدم الدعوة إلى لله بأي سبب كان..


إذاً كيف أدعو إلى الله تعالى ؟

.: ~ الحـل ~:.

~~°¤§ ( كُن داعياً بالخفــاء ) §¤°~~

من خلال الإنترنت...

( أنت/ي هنا شخص غير معروف(مخفي)
إلا أمام ( الله ) فاحتسب الأجر بما تقدمه واجعله خالصاً لوجه الله تعالى.. بنشر المواضيع الإسلامية الصحيحة الّتي تشمل آيات كريمة وعلى أحاديث صحيحة (مع وجود الراوي وتخريج الحديث) والتأكد قبل نقل أي موضوع من المنتديات الإسلامية الأخرى.
من رسائل البريد الإكترونية بارسال المواضيع المؤثرة في النفوس والّتي تدعوا للتوبةوتذكر الآخرة وأن الدنيا فانية مهما طالت وأن الدنيا مهما اغرتنا من زخرفها وزينتها هي زائلة والحياة الآخرة هي الدائمة
{ جنه .. أو نار }

لا خيار ثالث فاعمل قبل أن تموت..
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح القليل كثيرا ,, وقد قالها محمد عليه الصلاة والسلام لصاحبه: " لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الضعيف قوياوقد قالها نوح عليه السلام: " فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواإِلَيَّ وَلا تُنْظِرُونِ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح البعيد قريبا وقد قالهالأوليائه الصابرين: " أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الفقير غنيا وقد قال سبحانه: " إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الفرد أمّـه وهكذا وصف عبده وخليله فقال سبحانه : " إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلَّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
ينال المرء التوفيق والسداد وقد قالها شعيب عليه السلام: " وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ "
°•ㄨفإلى اللهㄨ•°
ياعباد الله توبةً إليه ..وعملاً صالحاً من أجله .. وتصفية للقلب ليكون محلا لكلامه و ذكره ..
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

من أروع الحكم الألهيه

الحكمة من أن صلاة الجمعة ركعتان لا 4 ركعات

اعتاد المسلمون أداء صلاة الجمعة ركعتين لا أربع ركعات كما هو الحال في صلاة الظهر، وبعض المسلمين قد لا يعرف الحكمة من ذلك. وقد ذكر الداعية محمد بن صالح بن عثيمين 'رحمه الله تعالى', أن الحكمة من ذلك هي للتفريق بين صلاة الجمعة وصلاة الظهر, والسبب الآخر أن يوم الجمعة هو يوم عيد للمسلمين, فكانت الصلاة في هذا اليوم قريبة من صلاة العيد، كما أن بعض المصلين قد يذهب باكرا إلى المسجد يوم الجمعة فكانت الركعتان تيسيرا له

الحكمة من الطواف بعكس اتجاه عقارب الساعة

نحن كمسلمين نطوف بعكس اتجاه عقارب الساعة مع أننا في كل عباداتنا وفي كل أمورنا نبدأ باليمين. ووجد العلم الحديث أنه في حالة الطواف عكس اتجاه عقارب الساعة، فإن القلب يكون قريبا من الكعبة، والدم يبدأ دورته عكس اتجاه عقارب الساعة.كما أن الشمس تدور في مجرتها عكس عقارب الساعة، والمجرات تدور عكس عقارب الساعة، والقمر أيضا يدور حول الأرض عكس عقارب الساعة، ونحن أيضا ندور حول الكعبة بعكس عقارب الساعة، أي أننا نتوحد مع الكون كله في تسبيح الله تبارك وتعالى.

الحكمة من الأذان في أذن المولود

أمرنا الرسول –صلى الله عليه وسلم- بأن نؤذن في أذن المولود اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى، ونحن كمسلمين نقوم بذلك وبعضنا قد لا يعي الفائدة والحكمة من ذلك. فمن المعروف أن الأذان تتبعه الإقامة وتتبعهما بعد ذلك الصلاة، ولكن المولود لا يصلي، فالصلاة تكون عند وفاته وهذا ليتعلم المسلمون أن الحياة بين الولادة والوفاة قصيرة جدا، ليكون هذا محفزا ليستغل هذا الوقت القصير في التقرب إلى الله وعبادته.

فسبحان من سمى نفسه الحكيم الخبير سبحانك يالله .
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1066 - تذكير الأحياء بخلق الحياء‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ سَعِيدِ بْنِ يَزِيدَ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ: أَنَّ رَجُلًا قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوْصِنِي؟ قَالَ: " أُوصِيكَ أَنْ تَسْتَحِيَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ، كَمَا تَسْتَحِي رَجُلًا صَالِـحًا مِنْ قَوْمِكَ ". أخرجه أحمد في " الزهد " و أبو عروبة الحراني في " الطبقات " (المنتقى منه ) و السلمي في " آداب الصحبة " و البيهقي في " الشعب " و الخرائطي في " مكارم الأخلاق " وجود إسناده الألباني في " السلسلة الصحيحة"
قال شيخنا عبد الهادي بن حسن وهبي في مقال "تذكير الأحياء بخلق الحياء": يَا لَهَا مِن وَصِيَّةٍ: مَا أَجَلَّهَا وَأَعْلَاهَا! لِمَن وُفِّقَ لِلعَمَلِ بِمُقْتَضَاهَا. فَمِنْ وَقَارِ اللَّهِ: أَنْ يَسْتَحِيَ العَبْدُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى «فِي الخَلوَةِ، أَعظَمَ مِمَّا يَستَحِي مِنْ أَكَابِرِ النَّاسِ». وَاعلَم أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى نَاظِرٌ إِلَيكَ، مُطَّلِعٌ عَلَيكَ، فَقُل لِنَفسِكَ: لَو كَانَ رَجُلٌ مِنْ صَالِـحِي قَومِي يَـرَانِي، لَاستَـحَيْتُ مِنْهُ، فَكَيفَ لَا أَستَـحِي مِن رَبِّـي تَبَارَكَ وَتَعَالَى، ثُمَّ لَا آمَنُ تَعجِيلَ عُقُوبَتِـهِ وَكَشفَ سَتـرِهِ؟! انتهى كلامه حفظه الله. ننصحكم بل نشدد عليكم قراءة مقال الشيخ،


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
azzoozz2009
13 years ago

ASEER ALSAMT



جاني واحد قال : بسـأل كـم سـؤال
وقبل يسأل قلت : أنا مانـي خبيـر !

قال: جاوب بس , يـا ولـد الحـلال
وكل كلمه حِطَّهَـا .. بشطـرٍ صغيـر

قال نبدي : شنهو تعريف (المحـال)..؟
قلت : خَل هالكلمه فـ الشطر الأخير ..!

(القهر) : إن شفـت دمعـات الرجـال
و(الوطن) : إنسان . مِتغيِّر كثيـر

و(الطفل) : لعبه علـى شاطـي الرمـال
و(الأمل) : إحساس في عيـن الضريـر

(الوفا) : [ قلبين ] .. يجمَعهُـم حـلال
و(الرَجُل) : اللـي علـى أهلـه يغيـر

و(الرجـا) : لا قلـت : للواطـي تعـال
و(الفشل) : مـدري .. ولكنـه مريـر

و(الشعر) : في وقتنا .. بـدر وطـلال
زين وأوَّل : حيل يعجبني جريـر ..!

(العقـل) : تِسْفَـه أقاويـل الجـهـال
(الجهل) : إن قلت عن نفسـك كبيـر

(الخطر) : لا صار مـا عنـدك مجـال
(البلا) : إن صـرت معـدوم الضميـر

(الغنى) : بالنفس مـا هـو راس مـال
(الفقر) : من كان .. بأعمالـه فقيـر



يكفي أسئلـه إنهـي الجـدال ..
ويالله علمني عَن السِّـر الخطيـر

ما أبي تضرب لي في غيـرك مثـال
قول : عنِّك وإعتبر سِـرِّك فـي بيـر

جات طعنـه مِـن جنوبـك و الشمـال
يعني وضعِك بين مِن حُولـك خطيـر

صاحبـي وإن ضاقـت بعينـك ليـال
لك فرشت القلـب مفـروش الحريـر

وما ألومك .. كـان شدِّيـت الرحـال
دام بيتك جـرح / وفراشـك حصيـر

هـذا تعريفـي إلـى كلمـة ( محال)
شيء ودِّك فيه ولا يمكـن يصيـر!
ft4k
13 years ago

رقم 1048 - عظم أجر صوم النافلة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بَاعَدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا ". أخرجه الطيالسي وأحمد والبخاري ومسلم والترمذي وقال : حسن صحيح . والنسائي وأخرجه أيضًا : البيهقي .
. قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري بشرح صحيح البخاري": قَوْلُهُ: (سَبْعِينَ خَرِيفًا) الْخَرِيف زَمَان مَعْلُوم مِنْ السَّنَةِ وَالْمُرَاد بِهِ هُنَا اَلْعَام وَتَخْصِيص اَلْخَرِيفِ بِالذِّكْرِ دُونَ بَقِيَّةِ اَلْفُصُولِ - اَلصَّيْف وَالشِّتَاء وَالرَّبِيع - لِأَنَّ اَلْخَرِيفَ أَزْكَى اَلْفُصُول لِكَوْنِهِ يُجْنَى فِيهِ اَلثِّمَارُ. قَالَ اَلْقُرْطُبِيّ: وَرَدَ ذِكْرُ اَلسَّبْعِينَ لِإِرَادَة اَلتَّكْثِير كَثِيرا اِنْتَهَى. والمقصود بسبعين خريفا أي مسافة سفر لمدة سبعين سنة فكانوا يحسبون السفر بعدد أيام المسير.


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

رقم 1030 - آية المنافق ثلاثة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا



عَنْ أَبِي هَرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ: " آيَةُ المُنَافِقِ ثَلاثَةٌ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى وَزَعَمَ أَنَّهُ مُسْلِمٌ، إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ وَإِذَا ائْتُمِنَ خَانَ ". أخرجه أحمد (2/357 ، رقم 8670) ، والبخاري (1/21 ، رقم 33) ، ومسلم (1/78 ، رقم 59) ، والترمذي (5/19 ، رقم 2631) ، وقال : حسن غريب ، والنسائي (8/116 ، رقم 5021) . وأخرجه أيضًا : أبو يعلى (11/406 ، رقم 6533) .




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
azzoozz2009
13 years ago



azzoozz و Salma
نقدم لكم

اليوم ضيف آخر يتجدد معه اللقاء

لكي نبحر معه جميعا الى عالمه الخاص

والجانب الاخر من الشخصيةاللتي لا يعلمها الاخرون.

معلومات مختصره عن الضيف القادم

الاخ 7weeker


الاسم عبدالله

العمر 24

المدينه الخبر

سالنه لماذا دخلت الموقع ؟

قال دخلت الموقع في البداية علشان الثيمات بعدين اعجبتني الصور
اللي يحطونها الاعضاء في البروفايل لاني احب اجمع الصور .

سالنه عن رايه في الموقع ؟

قال رايي في الموقع بوجه عام جميل والعضاء اجمل بس فيه عينات
نزلت من مستواه بس اذا بتفكر
هم موجودين في كل مكان .

اهلاً وسهلاً بك يا اخي العزيز ونشكرك منَ القلب لأنك قبلت الاستضافة
و منحتنا هذه الفرصة النادرة لي انا واختي سلمى للتعرف عليك عن قرب

يحق للضيف الامتناع عن أي سؤال ..

ويحق للعضاء اي سؤال وارسله على الخاص

فأهلاً بكم اليوم لتعرف ع ضيفنا عن قرب

تقبلوا أرق تحية وتقدير مني ومن اختكم سلمى
ft4k
13 years ago

رقم 1065 - عداوة الشيطان ومغفرة الرحمن‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا



عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " قَالَ إِبْلِيسُ: أَيْ رَبِّ لَا أَزَالُ أُغْوِي بَنِي آدَمَ مَا دَامَتْ أَرْوَاحُهُمْ فِي أَجْسَادِهِمْ ". قَالَ: " فَقَالَ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ: لَا أَزَالُ أَغْفِرُ لَهُمْ مَا اسْتَغْفَرُونِي ". أخرجه أحمد (3/29 ، رقم 11255) ، وعبد بن حميد (ص 290 ، رقم 932) ، وأبو يعلى (2/530 ، رقم 1399) ، والحاكم (4/290 ، رقم 7672) ، وقال : صحيح الإسناد. وأخرجه أيضًا: الطبراني فى الأوسط (8/333 ، رقم 8788) . وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1 / 163).


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

رقم 1064 - لسداد الأقساط والديون المتراكمة عليك‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ مُكَاتَبًا جَاءَهُ فَقَالَ: إِنِّي قَدْ عَجَزْتُ عَنْ كِتَابَتِي فَأَعِنِّي، قَالَ: أَلَا أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ عَلَّمَنِيهِنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِثْلُ جَبَلِ صِيرٍ دَيْنًا أَدَّاهُ اللَّهُ عَنْكَ؟ قَالَ: قُل:" اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ ". أخرجه أحمد والترمذي وقال: حسن غريب. والحاكم وحسنه الألباني في "الكلم الطيب" .

نود أن نلفت نظر الإخوة والأخوات لقراءة اثنين من الكتيبات العظيمة الفائدة في موقعنا لمعرفة كيفية الدعاء وفضله، وهما: " الدعاء السلاح المهمل " و " الدعاء مفتاح كل خير " بالضعط هنا http://www.balligho.com/booklets.htm

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

أنواع القلوب فى القرآن الكريم

ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنواعاً كثيرة من القلوب منها:

القلبُ المَخْتُومْ :
فلم يسمع الهدى ولم يعقله .
{ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ } ﴿الجاثية: 23﴾

القلبُ القَاسِيْ :
لا يلين للإيمان ولا يؤثِّرُ فيه زجر وأعرض عن ذكر الله .
{ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً } ﴿المائدة: 13﴾

القلبُ الغَافِلْ :
غافلا عن ذكرنا ، وآثَرَ هواه على طاعة مولاه .
{ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا } ﴿الكهف: 28﴾

الْقَلْبُ الأَغْلَفْ :
قلب مُغَطَّى لا يَنْفُذ إليها قول الرَّسُول صلى الله عليه وسلم .
{ وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ } ﴿البقرة: 88﴾

القلبُ الزَّائِغْ :
مائل عن الحقِّ { فأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ } آل عمران:7

القلبُ المُرِيْبْ:
شاكٍ متحيِّر . {وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ } ﴿التوبة: 45﴾

ربنا لاتزغ قلوبنا بعداذ هديتنا
ft4k
13 years ago

أنواع القلوب فى القرآن الكريم

ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنواعاً كثيرة من القلوب منها:

القلبُ الأَعْمَى :
وهو الذي لا يبصر ولا يدرك الحق والإعتبار
{ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } ﴿الحج: 46﴾

القلبُ اللَّاهِي :
غافل عن القرآن الكريم ، مشغول بأباطيل الدنيا وشهواتها ، لا يعقل ما فيه .
{ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ } ﴿الأنبياء: 3﴾

القلبُ الآثِمْ :
وهو الذي يكتم شهادة الحق .
{ وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ } ﴿البقرة: 283﴾

القلبُ المُتَكَبِّرْ :
مستكبر عن توحيد الله وطاعته،جبار بكثرة ظلمه وعدوانه
{ قلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ } ﴿غافر: 35﴾

القلبُ الغَلِيْظْ :
وهو الذي نُزعت منه الرأفة والرَّحمة
{ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ } ﴿آل عمران: 159﴾

ربنا لاتزغ قلوبنا بعداذ هديتنا
ft4k
13 years ago

أنواع القلوب فى القرآن الكريم

ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنواعاً كثيرة من القلوب منها:

القلبُ التَّقِّيْ :
وهو الذي يعظِّم شعائِر الله .
{ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّـهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } ﴿الحج: 32﴾

القلبُ المَهْدِي :
الرَّاضي بقضاء الله والتَّسليم بأمره .
{ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّـهِ يَهْدِ قَلْبَهُ } ﴿التغابن: 11﴾

القلبُ المُطْمَئِنْ :
يسكن بتوحيد الله وذكره
{ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّـهِ } الرعد: 28

القلبُ الحَيَّ :
قَلْب يَعْقِل مَا قَدْ سَمِعَ مِنْ الْأَحَادِيث الَّتِي ضَرَبَ اللَّه بِهَا مَنْ عَصَاهُ مِنْ الْأُمَم .
{ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ } ﴿ق: 37﴾

القلبُ المَرِيْضْ :
وهو الذي أصابه مرض مثل الشك أو النفاق وفيه فجور ومرض في الشهوة الحرام .
{ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ } ﴿الأحزاب: 32﴾

ربنا لاتزغ قلوبنا بعداذ هديتنا
azzoozz2009
13 years ago



azzoozz و Salma
نقدم لكم

غدا ضيف آخر يتجدد معه اللقاء

لكي نبحر معه جميعا الى عالمه الخاص


والجانب الاخر من الشخصيةاللتي لا يعلمها الاخرون.


تعجز الكلمات عن وصفها لانها قليلة في حقه...

ضيفتنا المتألقه في سماء "الموقع


ضيفنا هي الأخت

wardasa


معلومات مختصره عن الضيف القادم

الاسم wardasa

العمر :33

سألنها ليه دخلتي الموقع ؟

قالت : دخلته عن طريق الصدفه ابحث
عن ثيمات وعجتني فكرة الموقع

سألنها عن رايك في الموقع ؟

قالت :الموقع رائع ومبتكر لكن بعض الأعضاء الله يهديهم مخربينه

يحق للضيف الامتناع عن أي سؤال ..

ويحق للعضاء اي سؤال وارسله على الخاص
فأهلاً بكم غدا لتعرف ع ضيفتنا عن قرب

تقبلوا أرق تحية وتقدير مني ومن اختكم سلمى
ft4k
13 years ago

أنواع القلوب فى القرآن الكريم

ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنواعاً كثيرة من القلوب منها:

القلبُ السَّلِيْمْ :
وهو مخلص لله وخالٍ من الكفر والنفاق والرذيلة .
{ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّـهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ } ﴿الشعراء: 89﴾

القلبُ المُنِيْبْ :
وهو دائم الرجوع والتوبة إلى الله مقبل على طاعته . { مَّنْ خَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ } ﴿ق: 33﴾

القلبُ المُخْبِتْ :
الخاضع المطمئن الساكن .
{ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ } ﴿الحج: 54﴾

القلبُ الوجِلْ :
وهو الذي يخاف الله عز وجل ألاَّ يقبل منه العمل وألاَّ يُنَجَّى من عذاب ربِّه.
{وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ} المؤمنون: 60

ربنا لاتزغ قلوبنا بعداذ هديتنا
ft4k
13 years ago

متي تبكي علي نفسك؟؟

أبكي علي نفسك..عندما تجدها
ضعيفة أمام الشهوات
عظيمة أمام المعاصي

أبكي علي نفسك عندما
تري المنكر ولاتنكرة
وتري الخير فتحقرة

أبكي علي نفسك..عندما
تدمع عينك لمشهد مؤثر في فيلم
وعينك لا تدمع عند سماع القرآن

أبكي علي نفسك...تبدأ بالركض خلف دنيا زائلة بينما لا تنافس احد في طاعة الله

أبكي علي نفسك..عندما تتحول صلاتك من عبادة الي عادة ومن سعة وراحة الي ضيق وشقاء

أبكي علي نفسك..عندمالاتجد لذة العبادة ولا متعة الطاعة

ابكي علي نفسك عندما..تمتلي بالهموم وتغرقها الاحزان وانت تمتلك الثلث الأخير من الليل
وأخيرا
ابكي علي نفسك .....بكاء المشفق...التائب...العائد....الراجي رحمة مولاة وانت تعلم ان باب التوبة مفتوح مالم تصل الروح إلي الحلقوم
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

-{ يَا أَيُّهَا الإنَسَـْانُ مَآ غَــْرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيْمِ }-

يـا لـهـا مـن آيـة عـظيمـة ويا له من نـداء تـهـتـز له الـقلوب وتـقشعر منه الأبدان ..
يـوم يـنـادى عـلـيـك أيـهـا الإنـسـان الـفقيـر الـضعـف ما غرك بربك الكـريـم ؟؟ ..
مـا الذي خدعك حتى عصيت الواحد القهـار ؟؟
مـا الذي خدعك فاقترفت الآثام بالليل والنهـار ؟؟
مـا الـذي خدعك ففرطت في حدود الله ؟؟
مـا الـذي خدعك فتهاونت في الصـلاة ؟؟
مـا الـذي خدعك فأطلقت بصرك في الحـــرام ؟؟
مـا الـذي خدعك فلم تخش الله كما كنت تخشـى الأنام ؟؟
. . . .

( وَذَكِّرْ فَإنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ )
ft4k
13 years ago

رقم 1063 - الباقيات الصالحات‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: " خُذُوا جُنَّتَكُمْ " قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَمِنْ عَدُوٍّ حَضَرَ؟ فَقَالَ: " خُذُوا جُنَّتَكُمْ مِنَ النَّارِ، قُولُوا: سُبْحَانَ اللهِ وَالحَمْدُ للهِ وَلا إِلَهَ إِلا الله وَالله أَكْبَرُ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللهِ فَإِنَّهُنَّ يَأْتِينَ يَوْمَ القِيَامَةَ مُسْتَقْدِمَاتٍ وَمُسْتَأْخِرَاتٍ وَمُنجيَاتٍ وَهُنَّ البَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ ". أخرجه النسائي فى الكبرى / والحاكم وقال: صحيح على شرط مسلم. والبيهقي فى شعب الإيمان وأخرجه أيضًا: الطبرني فى الأوسط وفي الصغير ، والديلمي وصححه الألباني (الروض النضير )،.

. (جُنَّتَكُمْ): ما يستركم ويقيكم. قال فضيلة الشيخ العلامة عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر في "دراسات في الباقيات الصالحات": وصفَ النبي صلى الله عليه و سلم هؤلاء الكلمات بأنَّهنَّ الباقيات الصالحات، وقد قال الله تعالى: { وَالبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً } سورة الكهف، الآية: (46) والباقيات أي: التي يبقى ثوابُها، ويدوم جزاؤُها، وهذا خيرُ أمَلٍ يؤمِّله العبد وأفضل ثواب.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Browse Pages:< Previous 11 12 13 14 15 16 17 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.