بسم الله الرحمن الرحيم
الصحابي الجليل : سعد بن معاذ رضي الله عنه وارضاه ..
أسـلم وله من العمـر 30 سنه وتوفي رضي الله عنه ولـه من العمـر 36 سنه
عندما توفي رضي الله عنه أهتز لــه عـرش الـرحمـن رحمة الله عليك يـا سعد بن معاذ ماذا فعلة في سنواتك الست حتى يهتز عرش الرحمن .
SUNNI999
xXmoonladyXx
أربع صور عاريه تعالوا نشوفها مع بعض
الصورة الأولى
حب الدنيا ونسيان الآخرة والانكباب على هذه الدار الفانية
صورة عارية من الفهم الصحيح
لما يجب أن يكون عليه المسلم
الصورة الثانية
نسيان الوالدين في زحمة هذه الحياة وعدم المبالاة بأحزانهم وأفراحهم وعقوقهم
صورة عارية من الوفاء ورد الجميل.
وهل جزاء الإحسان إلاّ الإحسان
الصورة الثالثة
السعي في الفساد والإفساد ليلا ونهارا سرا وجهارا
صورة عارية من مخافة الله والحذر من عظيم سطوته وشديد انتقامه
قال تعالى : ( الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد )
فهل من توبة قبل نزول العذاب ؟
الصورة الرابعة
ترك الصلاة وعدم التعبد لله
بها صورة عارية من الاسلام الصحيح
قال تعالى : (ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ) ..
بسم الله الرحمن الرحيم
* * فـضـل شـهــر شعبـان * *
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرآ من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال : (( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )) رواه احمد. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا كان النصف من شعبان فأمسكوا عن الصوم حتى يكون رمضان )) رواه احمد .. ــ أما أحاديث عن قيام ليلة نصف شعبان فقط ضعفه العلماء وقالوا أنها ضعيفه ولاتصح ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه تخصيصها بقيام أو صلاة ..
* * يـوم الشــك * *
كنا عندعمار رضي الله عنه في اليوم الذي يشك فيه فأتى بشاة فتنحى بعض القوم فقال : عمار : من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ــ صلى الله عليه وسلم يوم الشك : يكون أما 29 شعبان أو 30 شعبان ولا يجوز صيام هذا اليوم إلا ان صادف يوم الاثنين والخميس والشخص محافظ على ان يصوم هذه الأيام فجاز له ذلك. فالصيام في هذا الشهر له فضل كبير يغفل عنه الكثير أو يتكاسل عنه .. وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : المراد في نهي الصيام بعد نصف شعبان هو ان يبتدأ الصوم بعد نصف الشهر لكن ان بدأ من أول الشهر واستمر فلابأس بذلك وقد أصاب السنه .. (( مجموعة الفتاوي ابن باز ))